السياسة العالمية
Volume 7, Numéro 3, Pages 289-305
2023-12-31

إدارة الأزمات داخل المؤسسات الجزائرية، شركة المياه والتطهير Seaal أنموذجا

الكاتب : قصري فريدة .

الملخص

: نظرا لكثرة الوظائف و المهام الملقاة على عاتق المؤسسات نجدها بحاجة ماسة للاتصال كجهاز مختص يساعدها في أداء وظائفها و تسيير شؤونها الإدارية ، وممارسة العمل الإداري بشكل أفضل و عليه فوجود الاتصال في الإدارة، مهما كان حجمها له أهمية قصوى ، حيث يتمتع جهاز الاتصال بمهمة التزويد و التصحيح و التغيير و الاقتناع الذي يحقق الاستجابة الإيجابية للجمهور ، كما يعمل على دعم الثقة الجماهيرية في وحدات المؤسسة و كسب ثقة ومؤازرة الجماهير المستهدفة، خاصة في الظروف الحرجة و الأزمات المفاجئة التي تتطلب تعامل خاص وفقا لظروف و معطيات معينة.Due to the large number of jobs and tasks entrusted to institutions, we find them in dire need of communication as a specialized device to help them perform their functions, manage their administrative affairs, and perform administrative work in a better way. Accordingly, the presence of communication in the administration, regardless of its size, is of utmost importance, as the communication device has the task of providing Correction, change, and conviction achieve the positive response of the public. It also works to support public confidence in the organization’s units and gain the trust and support of the target audiences, especially in critical circumstances and sudden crises that require special treatment according to certain circumstances and data

الكلمات المفتاحية

إدارة الأزمة؛المؤسسة؛ الاتصال ؛اتصال المؤسسة ؛مؤسسة سيال.