مجلة العلوم الإنسانية والإجتماعية
Volume 4, Numéro 2, Pages 42-63
2023-06-30

أهمية تطبيق إستراتيجية العصف الذهني في تدريس ذوي صعوبات تعلم الحساب .the Importance Of Applying The Brainstorming Strategy In Teaching People With Numeracy Learning Difficulties

الكاتب : سلامي مروة . بوأحمد يحي .

الملخص

ملخص: يعتبر موضوع صعوبات التعلم الأكاديمية من موضوعات التربية الخاصة المهمة والتي شغلت الأولياء والمعلمين في التعرف على طبيعة هذه الصعوبات التي يعانون منها والحلول المناسبة لعلاجها. فصعوبات تعلم الحساب من صعوبات التعلم الأكاديمية الأكثر إنتشارا وخاصة في مرحلة التعليم الإبتدائي مما جعل المختصين والباحثين يبحثون على أهم الأساليب والإستراتيجيات للتكفل بذوي صعوبات الحساب، وتعتبر استراتيجية العصف الذهني من بين الإستراتيجيات التي أثبتت نجاعتها في تدريس الرياضيات. Abstract: The academic learning disability is one of the important special education topics that preoccupied parents and teachers. In order to determine the nature of these difficulties and the appropriate solutions of them. Arithmetic learning disability is one of the most common academic learning disabilities especially in primary education. This is what made specialists and researchers are looking for the most important methods and strategies to ensure the difficulties of arithmetic learning disability The brainstorming strategy is among the strategies that have proven to be effective in teaching mathematics

الكلمات المفتاحية

صعوبات تعلم حساب ; عصف ذهني ; تكفل تربوي ; صعوبات تعلم أكاديمية.