مجلة علوم الإنسان والمجتمع
Volume 11, Numéro 1, Pages 639-658
2022-03-28

الفروق في الذاكرة وحل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية دراسة مقارنة بين ذوي صعوبات تعلم الحساب والعاديين ببعض الابتدائيات بمدينة باتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــة Differences In Memory And Problem Solving For Primary School Students « A Comparative Study Between People With Learning Difficulties With Arithmetic And Ordinary With Some Primary School In Banta »

الكاتب : بن لغريب نجاة . قبقوب عيسى .

الملخص

هدفت الدراسة إلى الكشف على مستوى الذاكرة وحل المشكلات عند التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الحساب والعاديين. وتوصلنا كنتائج الى: وجود مستوى متوسط في حل المشكلات وفي الذاكرة لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الحساب وانه لا توجد فروق في حل المشكلات وفي الذاكرة لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الحساب مقارنة بالعاديين. The study aimed at examining the level of memory and solving problems for students with ordinary and numerical learning difficulties.We reached: The presence of an intermediate level in solving problems and memory among students with difficulties in learning arithmetic, and that there are no differences in solving problems and memory they have compared to the ordinary.

الكلمات المفتاحية

الذاكرة؛ حل المشكلات؛ صعوبات تعلم الحساب. ; memory; problem solving; difficulties in learning arithmetic.