Beam Journal of Economic Studies
Volume 7, Numéro 1, Pages 380-395
2023-03-15

أثر ادارة معرفة الزبون في تحسين الاداء -دراسة ميدانية على عينة من البنوك الجزائرية-

الكاتب : قصابي الياس .

الملخص

تهدف هذه الدراسة الى قياس و تحليل اثر ادارة معرفة الزبون في تحسين اداء البنوك الجزائرية و من اجل تحقيق ذلك قمنا بتوزيع استمارة الدراسة على عينة مكونة 150 فردا من العاملين في البنوك الجزائرية، تم معالجة البيانات وتحليها عن طريق برنامج الحزم الاحصائية Spss ، خلصت الدراسة الى وجود اهتمام من طرف عينة الدراسة بمتغيري ادارة معرفة الزبون وتحسين الاداء، وكذلك الى وجود علاقة بين ادارة معرفة الزبون و تحسين الاداء في البنوك التجارية الجزائرية.

الكلمات المفتاحية

ادارة معرفة الزبون، المعرفة من الزبون، المعرفة للزبون، الربحية، اداء البنوك