دراسات اقتصادية
Volume 4, Numéro 3, Pages 211-235
2017-12-24

تطبيق ادارة معرفة الزبون في البنوك العمومية الجزائرية

الكاتب : بولودان نجاح .

الملخص

تعتبر إدارة معرفة الزبون حقل معرفي جديد ظهر نتيجة للتحولات التي عرفتها منظمات الأعمال مع مطلع القرن الحالي، من تزايد الاهتمام بالزبون، واعتباره مصدرا ثمينا للمعرفة. تسعى هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على مدى اهتمام البنوك العمومية الجزائرية بتطبيق إدارة معرفة الزبون، ولأجل تحقيق هذا الهدف قمنا بتوزيع استبيان على عينة من الموظفين العاملين فيها، وخلصت الدراسة إلى أن البنوك المبحوثة تهتم بإدارة معرفة الزبون وتطبقها بدرجات متفاوتة.

الكلمات المفتاحية

إدارة المعرفة; المعرفة حول الزبون; المعرفة للزبون; المعرفة من الزبون; المعرفة من الزبون للزبون