الفكر المتوسطي
Volume 11, Numéro 2, Pages 733-747
2022-12-31

مقومات سياحة الطعام في الجزائر وسبل الترويج لها

الكاتب : بن عيسى مهدية .

الملخص

شهد قطاع السياحة في السنوات الأخيرة تنوعًا على مستوى خططه في جلب السياح، فلم تعد السياحة تقتصر على العطل الفاخرة في نزل فخمة، والاستراحة على الشواطئ النظيفة، بل أصبح السياح اليوم يبحثون عن مشاركة سكان المناطق التي يزورونها نمط حياتهم اليومي وتذوق أطباقهم بنكهاتها المختلفة.وباتت السياحة الجديدة تقوم على أطباق من التراث والتاريخ، فسياحة تذوق الطعام هو نوع بدأ ينتشر في بلدان العالم، لأن معدة السائح أقرب طريق لجذبه إلى زيارة مكان ما. وتأتي ظاهرة الاهتمام بسياحة الأطعمة بدافع التعرف على الثقافات الشعبية في بلدان مختلفة عبر الاستمتاع بتجربة الأطعمة والمأكولات والمشروبات التي ترتبط ارتباطا وثيقا بتراث وتاريخ كل دولة. In recent years, the tourism sector has witnessed a diversification in the level of its plans to attract tourists. Tourism is no longer limited to luxury holidays in luxurious lodges, and rest on clean beaches. Today, tourists are looking for the residents of the areas they visit to participate in their daily lifestyle and taste their different flavors of dishes. The new tourism is based on dishes from heritage and history. Gastronomic tourism is a type that has begun to spread in countries of the world, because the tourist's stomach is the closest way to attract him to visit a place. The phenomenon of food tourism is motivated by learning about popular cultures in different countries by enjoying the experience of foods, foods and drinks that are closely related to the heritage and history of each country.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: سياحة الطعام- التذوق- السائح – الجزائر- الترويج. ; Keywords: food tourism - tasting - tourist - Algeria - promotion.