مجلة إيليزا للبحوث والدراسات
Volume 7, Numéro 1, Pages 438-470
2022-12-15
الكاتب : ونوغي حبيبة . مجاني باديس .
تهدف الدرّاسة الحالية إلى معرفة دور تقنيّة الإنترنت العالمية والمُتطوّرة في مجال التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصّال، ومدى مساهمتها في الترويج لصُّورة الجزائر السياحية داخلياً وخارجياً، إذ تعيش الجزائر اليوم تحولات جذرية، في مختلف مجالات الحياة تفرض تحديات جديدة فيها، ومنها مجال القطّاع السياحي، خاصة بعد فتح المجال للاستثمار الأجنبي، وزيادة الاهتمام بالسياحة الوطنية لإدراك أهميتها، إذ أصبحت تُساهم مواردها في تحقيق التطّور والازدهار الاقتصاديين. ونظراً إلى أهمية القطاع السياحي في اقتصاديات أية دولة، ظهرّت المنافسة القوية بين الدول لإبرّاز مختلف المقاصّد السياحية، قصد اكتساب أكبّر الحصص من الأسواق السياحية المحلية والعالمية، وهذا بوضع وتخطيط برامج واستراتيجيات اتصّالية، وترويجية فعالة على أوسع نطاق حتى تصّل المعلومة إلى السائح في الوقت والمكان المناسبين، وبالطريقة الّتي يتم إقناعه بها، ومنه تبرز أهمية تقنيّة الإنترنت العالمية في تحقيق ذلك، حيث توصلت الدرّاسة إلى عدة نتائج من أبرزها أنّ دور تقنيّة الإنترنت العالمية مهم وضروري في عملية الترويج السياحي، لصورّة الجزائر من خلال تحسين أداء الوكالات السياحية، وتقديم خدمات أفضّل إلى السياح تلبي مختلف اهتماماتهم ودوافعهم الاجتماعية...الخ، مما يساعد على رسم صورّة ذهنية حسنة لدى السائح الوطني والدولي.
دور ; تقنيّة الإنترنت العالمية ; الترويج السياحي ; صورّة ; التنمية الاقتصّادية
جلولي مختار
.
ص 151-167.
بن شراد محمد أمين
.
ص 67-78.
بن زايد عبد الرحمن
.
ص 75-108.
بن عمارة سمية
.
بن زاهي منصور
.
ص 45-70.