Revue Les Cahiers du POIDEX
Volume 11, Numéro 1, Pages 418-436
2022-06-30

تطور الاتصال والإشهار في الجزائر خلال الفترة 2006-2018

الكاتب : بن عمار امال . منصوري خيرة مونية .

الملخص

ملخص الهدف من هذه الدراسة التطرق إلى مختلف مراحل تطور الاتصال التجاري والاشهار في الجزائر، بحيث كلاهما مرا بثلاث مراحل وكل مرحلة تختلف عن سابقتها ومعرفة أهم الأسباب التي أدت إلى هذا التطور والتي كانت من أبرزها ظهور المنافسة الشديدة بين المؤسسات الجزائرية، كما استعرضنا تطور السوق الاشهارية الجزائرية خلال سنة 2006 إلى غاية 2018 بحيث شهدت هذه الفترة تطور ملحوظ للإشهار Abstract: The purpose of this study is to address the different stages of the development of commercial communication and advertising in Algeria, both have gone through three stages and each stage differs from the previous one and to know the most important reasons that led to this development, the most prominent of which was the emergence of intense competition between Algerian companies, we also reviewed the evolution of the advertising market from 2006 to 2018, this period has seen a remarkable development of advertising.

الكلمات المفتاحية

الاتصال ; الإشهار ; السوق الإشهارية ; الاستثمارات الإشهارية