مجلة الابداع الرياضي
Volume 13, Numéro 1, Pages 387-402
2022-06-01

جودة البرامج التدريسية والتقييم في ظل جائحة كوفيد 19 من وجهة نظر أساتذة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة سوق أهراس

الكاتب : بن سايح سمير . بن عروس محمد .

الملخص

هدفت الدراسة الى التعرف على مستوى جودة البرامج التدريسية والتقييم في ظل جائحة كوفيد 19 من وجهة نظر الأساتذة، ومن هذا وظفنا المنهج الوصفي التحليلي لملائمته لطبيعة الموضوع، وقمنا بتوزيع استمارة استبيانية على عينة تكونت من 20 أستاذ من بين 31 أستاذ يعمل بمعهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة سوق أهراس أختيرت بطريقة عشوائية وعولجت البيانات المجمعة باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية نسخة 22. توصلنا الى أن مستوى جودة البرامج التدريسية والتقييم في ظل جائحة كوفيد 19 من وجهة نظر أساتذة جاء متوسطا كما لا توجد فروق بينهم وفقا لمتغيرات الجنس، التخصص، الخبرة المهنية، المسؤولية البيداغوجية. The study aimed to identify the level of quality of teaching programs and assessment in light of the Covid-19 pandemic from the teachers’ point of view, and from this we employed the descriptive analytical approach to suit the nature of the subject, and we distributed a questionnaire to a sample consisting of 20 professors out of 31 professors working at the Institute of Physical Activities Sciences and Techniques The Mathematical College of Souk Ahras University was chosen randomly and the collected data were processed using the statistical package program version 22. We concluded that the level of quality of teaching programs and assessment in light of the Covid-19 pandemic from the point of view of teachers was average, and there were no differences between them according to the variables of gender, specialization, professional experience, and pedagogical responsibility

الكلمات المفتاحية

جودة – البرامج التعليمية – التقييم – جائحة كوفيد 19 - الأساتذة