مجلة حقائق للدراسات النفسية والاجتماعية
Volume 5, Numéro 19, Pages 173-183
2020-12-10

جدلية اللغة والفكر في الدرس اللغوي

الكاتب : بورقدة صغير . بوعيشة فتحية .

الملخص

يتحدد الفعل التعلمي في علاقة جدلية بين اللغة و الفكر ، تسمح بتكوين مفاهيم تحكمها ، تعلميا ، نظريات ذات محددات بيئية و محددات فطرية في تكامل يمكن الفرد / المتعلم من النمو و الإنتاج الذين يبرران تواشجالعلوم في ميدان اللغة ، مما يحتم التحديث الديداكتيكي في بناء المفاهيم التي باتت أس التعلمات . Abstract: Learning is confined in relation between language and thought , this relation allows to format lot of concepts which are governed didactical by theories that have innate and environmental determinants which are in integration to make the individual / the learner produce and grow. whose justify the interdisciplinarity of sciences in language field , and that’s impose a didactic evolution in concepts constructs which are a necessary base . :

الكلمات المفتاحية

اللغة الفكر ; التعلم النم ; البناء المفه