مجلة الامتياز لبحــوث الاقتصاد والادارة
Volume 2, Numéro 2, Pages 28-46

إسهام استراتيجيات التسويق السياحي في تفعيل السياحة بالوطن العربي

الكاتب : عثمان علام . بلقاسم تويزة .

الملخص

لقد أصبحت السياحة في عصرنا الحاضر صناعة قائمة بذاتها من أكبر الصناعات في الاقتصاد العالمي , باعتبارها مصدر للموارد المالية بالعملة الصعبة في كثير من الدول السياحية , وكذلك من حيث العمالة التي تشغلها, ورأس المال المستمر فيها ,وتعدد أنواعها , كما يتوقع لها المزيد من النمو والتوسع والازدهار, وتعمل غالبية الدول على تعظيم الآثار الإيجابية للسياحة ، وتجنب أثارها السلبية من خلال استراتيجيات التنمية السياحية ، والتسويق السياحي المعتمدة والتي تهدف إلى زيادة واستمرار التدفق السياحي . largest industries in the world economy, Tourism in our time has become a stand-alone industry of the, Tourism is a source of financial resources in hard currency in many tourist countries, as well as in terms of the employment they occupy, and the capital is continuous, and the variety of types, and is expected to further growth and expansion and prosperity, The majority of countries are working to maximize the positive effects of tourism and avoid their negative impacts through tourism development strategies and tourism marketing, which are aimed at increasing and maintaining tourism flows.

الكلمات المفتاحية

السياحة؛ التسويق السياحي؛ مزيج التسويق السياحي؛ الترويج السياحي؛ معوقات التسويق السياحي. tourism; tourism marketing; tourism marketing mix; tourism promotion; tourism marketing obstacles.