جديد الاقتصاد
Volume 11, Numéro 1, Pages 50-71

متطلبات تفعيل التسويق السياحي الإلكتروني لتنمية السياحة في الجزائر

الكاتب : سليمة بوعوينة .

الملخص

: في هذه المقالة سيتم عرض وتحليل مساهمة التسويق السياحي الإلكتروني ومتطلبات السياحة المستدامة بالجزائر، إذ أصبح التسويق السياحي الإلكتروني أحد أهم الاتجاهات التسويقية التي تساهم في تحقيق متطلبات السياحة المستدامة لأنه يساهم بشكل كبير في تلبية احتياجات السياح ورغباتهم، عن طريق استخدام التكنولوجية الحديثة للاتصالات، كما أصبح من ضرورات نجاح المنشآت السياحية والفندقية. وفي هذا السياق، تعتمد بيئة التسويق السياحي الالكتروني بصورة أساسية على تكنولوجيا الانترنت، كما تشكل نظم المعلومات السياحية عنصراً مهمَا في صناعة السياحة في القرن الحالي، وذلك من خلال تسخير شتى الأدوات، والوسائل المتطورة في مجالات أنظمة الحجوزات الالكترونية، والاتصالات والتوزيع وتقنية المعلومات في الارتقاء بالسياحة المستدامة.

الكلمات المفتاحية

السياحة المستدامة، السياحة الإلكترونية، التسويق السياحي، التسويق السياحي الإلكتروني.