دراسات معاصرة
Volume 2, Numéro 2, Pages 143-151
2018-07-28

أنساق الخطاب الإشهاري قهوة أروما أنموذجا

الكاتب : مولاي كاملة .

الملخص

الملخص: الإشهار التلفزيوني هو من الوسائل الراقية للإشهار لأنه ذو تأثير خاص و مباشر و سريع لاستعماله الصوت و الصورة و يتيح إمكانيات تقنية عديدة لإخراج الومضة بالمواصفات المطلوبة، وفي هذه الورقة العلمية ارتأينا مقاربة خطاب إشهاري متمثلا في (قهوة أروما) باعتباره نوعا من أنواع الخطابات التي تتشكل من نسقين: لساني وآخر أيقوني، يجمع بين عدة مكونات:لغوية وصوتية تصويرية.هو خطاب حجاجي يقيم البراهين والأدلة بشكل متسلسل لإقناع المستهلك لشراء المنتوج،والعملية الإقناعية هي الهدف الرئيس من عملية الإشهار.يتوفر خطابنا المتمثل في (قهوة أروما) على جملة من العناصر التي تتوافق فيما بينها،فماهي هذه العناصر؟ وكيف شكلت اللغة والصورة خطابا صالحا للتحليل كغيره من الخطابات؟وماهي مستوياته؟ Summary: Television advertising is one of the means of advertising because it has a special effect and direct and rapid use of sound and image and provides many technical possibilities to bring out the flash specifications required, and in this paper we saw the approach of a speech in the coffee (Aroma) as a kind of rhetoric that form From a linguistic component and an iconic one, which combines several components: linguistic and visual sound. It is a letter of Hajj that evaluates evidence and evidence in a sequential way to persuade the consumer to purchase the product. The persuasive process is the main objective of the advertising process. Our speech is available on a number of elements that correspond to each other. Are these elements? And how did the language and image form a good speech for analysis like other speeches?

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية:خطاب؛ إشهار؛ لغة؛ صورة؛ قهوة أروما.