مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 9, Numéro 30, Pages 183-196
2017-09-01

الوضعية الإدماجية وفق بيداغوجيا الكفاءات

الكاتب : مريزقي مسعودة .

الملخص

إذا كانت بيداغوجيا الأهداف تجزيئية ولا سياقية فإن بيداغوجيا الكفاءات سياقية وشاملة ومندمجة ووظيفية، وتعد الوضعيات التعليمية التعلمية من أهم العناصر التي ترتكز عليها الكفاية، ومن أهم محكاتها الجوهرية لتقويمها إنجازا و أداءا و مؤشرا، ولا يمكن تصور الكفايات بدون الوضعيات التعليمية، لأنها هي التي تجعل الكفاية وظيفية لا سلوكا، ولقد تناولنا في هذا الموضوع مفهوم الوضعية الإدماجية لغة واصطلاحا مع ذكر خصائصها ومميزاتها، وذكر بعض العناصر المهمة ذات العلاقة بالموضوع . الكلمات المفتاحية : الوضعية الإدماجية،بيداغوجيا الكفاءات Si Pédagogie objectifs parcellaires et contextuellement, l'apprentissage de compétences pédagogiques contextuelles, complètes, intégrées et fonctionnels, et est éducatif asanas des éléments les plus importants qui sous-tendent suffisamment, et le plus important réalisation d'évaluation de base Mgadtha et la performance et un indicateur, et ne peuvent pas imaginer des compétences sans situations éducatives, ils font pas suffisamment comportement fonctionnel, et nous avons traité ce sujet dans le concept de la situation linguistique de la personne morale idiomatiques avec des caractéristiques masculines et avantages, et a mentionné certains éléments importants liés au sujet.

الكلمات المفتاحية

الوضعية الإدماجية،بيداغوجيا الكفاءات Statut intégrationniste, approche par compétences.