المجلة الجزائرية التربية والصحة النفسية
Volume 10, Numéro 2, Pages 33-61
2016-12-31
الكاتب : صبرينة سليماني .
يعتبر توصيل المعلومات للمتعلمين الشغل الشاغل لكافة المسؤولين والباحثين في قطاع التربية من أجل رفع مستوى المتعلمين واستيعابهم لمختلف المواد التعليمية لهذا نجدهم توصلوا إلى عدة طرق تدريسية وكل طريقة تختلف عن الأخرى ولها مميزاتها وتخدم نظام معين من التدريس. تُعدّ الطريقة في التدريس أهم من أي طريقة في بقية الأعمال الأخرى لأنها تمس الإنسان مباشرة " الفرد والمجتمع " وآثارها الإيجابية أو السلبية تظهر عاجلا أم أجلا لهذا وجب الاهتمام والعناية بها قدر الإمكان من أجل أن تعطينا نتائج إيجابية ولعل هذا ما يفسر لنا تعدد طرق التدريس وتجددها في كل مرة ومع كل تغيير يحدث سواء كان هذا التغيير داخلي أو خارجي.
الطريقة التدريسية؛ بيداغوجيا الأهداف؛ بيداغوجيا الكفاءات.
مامي زرارقة فيروز
.
زعبوب سامية
.
ص 64-79.
راضية بوعقال
.
ص 62-71.
بوزياني عائشة
.
ص 438-454.
جدي مليكة
.
ص 121-129.