مجلة الإبتكار والتسويق
Volume 4, Numéro 1, Pages 219-239
2017-01-15

دور التسويق السياحي في دعم السياحة التونسية

الكاتب : سعود وسيلة . فرحات عباس .

الملخص

تعتبر السياحة من أهم القطاعات التي يتم الاعتماد عليها مستقبلا لتحقيق إيرادات عالية وإحلالها محل المحروقات، وتنبع أهميتها من تداخلها مع العديد من المجالات الأخرى، والتي تتطلب تحقيق تنمية شاملة تمس جميع القطاعات المعنية من قريب أو بعيد بقطاع السياحة.وتعتمد تونس على مزيج تسويقي سياحي متكامل لجذب السياح وتسويق تونس كوجهة سياحية تنافس الوجهات العالمية، وهو ما يظهر من خلال الأعداد المعتبرة من السياح التي تدخل تونس سنويا بالرغم من مختلف الظروف التي عاشتها والتي أثرت على قطاعها السياحي بشكل ملحوظ. Tourism is one of the most important sectors that are relied upon in the future to achieve high revenue and replace the oil, its important stems from overlap with many other sectors which requires a comprehensive development affecting all sectors concerned from near or far to the tourism sector Tunisia relies on integrated tourism marketing mix to attract tourists and marketing Tunisia as a tourist destination competing world's most popular destinations, which shows through the important numbers of tourists who visit Tunisia each year, despite the various bad security conditions that have affected its tourism sector.

الكلمات المفتاحية

التسويق السياحي، تونس الخضراء، السياح tourism marketing, green Tunisia, tourists