Recherchers economiques manageriales
Volume 6, Numéro 2, Pages 97-125
2012-12-18
الكاتب : فراح رشيد . بودلة يوسف .
يصنف القطاع السياحي ضمن قطاع الخدمات، لكنه يختلف عن بقية الأنشطة الخدمية الأخرى، كون النشاط السياحـي منتج مركب، يتشكل من سلع مادية و غير مادية، لذلك تم تصنيفه ضمن الخدمات المختلفة، فهو يشترك في بعض خصائصه مع الخصائص العامة للخدمات، بالإضافة إلى وجود خصائص أخرى تميزه عن باقي الخدمات. و يعتبر التسويق السياحي عاملا مهما في تحقيق التنمية السياحية، نظرا لما يقوم به من دور في التعريف و الترويج للمنتج السياحي، و إقناع العملاء بزيادة طلبهم على المنتجات السياحية. كما تمثل التنمية السياحية مختلف البرامج التي تهدف إلى تحقيق الزيادة المستقرة و المتوازنة في الموارد السياحية، و تعميق و ترشيد الإنتاجية في القطاع السياحي. و هي تمثل بالتالي هدفا تسعى إليه المؤسسات الخدمات السياحية، و سنتطرق خلال هاته الورقة البحثية إلى إبراز الدور الذي يكتسيه التسويق السياحي في دعم و تطوير التنمية السياحية، و كذا الحد من الأزمات التي يواجهها القطاع السياحي.
السياحة، التسويق السياحي، المزيج التسويقي السياحي، التنمية السياحية، أزمات القطاع السياحي
رازقي محمد البشير
.
ص 52-76.
إدير رانية
.
غزازي عمر
.
ص 178-192.
شنافي نوال
.
ص 01-16.
مصطفى طويطي
.
خيرة مجدوب
.
ص 215-235.
بعلي حمزة
.
بن جلول خالد
.
فلفول عبد القادر
.
ص 16-30.