L'entreprise
Volume 12, Numéro 1, Pages 91-104
2023-07-25

التسويق الرقمي كآلية لزيادة المبيعات وتعظيم أرباح المؤسسات الخدماتية بالجزائر-دراسة حالة-

الكاتب : مهمل عادل أمين .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تطبيق التسويق الرقمي على مستوى المؤسسات الخدماتية بالجزائر، وتحديدا مؤسسة اتصالات الجزائر، وإظهار مدى تأثيره على زيادة المبيعات وتعظيم الأرباح، وخلصت هذه الدراسة إلى عدة نتائج أهمها، إطلاق المؤسسة قيد الدراسة لوكالة افتراضية جديدة تعتمد على تقنيات حديثة مكنتها من تحقيق أهدافها التسويقية، تسجيل زيادة في مبيعات المؤسسة وتعظيم أرباحها بعد إطلاق الوكالة وفي فترة وجيزة، عرفت كل طلبات الزبائن سواء المتعلقة باقتناء المنتجات والخدمات أو المتعلقة بالطلبات والشكاوي ارتفاعا منذ بدء عمل الوكالة، ما يبرز دورها في تسهيل عملية التواصل بين المؤسسة وزبائنها. This study aims to identify the extent to which digital marketing is apply at the level of service institutions in Algeria, specifically the Algeria Telecom Corporation, and to show the extent of its impact on increasing sales and maximizing profits. From achieving its marketing objectives, recording an increase in the institution’s sales and maximizing its profits after the launch of the agency. In a short period, all customer requests, whether related to the acquisition of products and services or related to requests and complaints, have increased since the agency’s work, which highlights its role in facilitating the communication process between the institution and its customers. Keywords: Digital marketing, increase sales, profit maximization, service institutions, Algeria

الكلمات المفتاحية

التسويق الرقمي، زيادة المبيعات، تعظيم الأرباح، المؤسسات الخدمية، الجزائر.