مجلة بحوث في القانون والتنمية
Volume 2, Numéro 3, Pages 34-47
2023-06-15

فعالية التسويق الرقمي في المؤسسات الخدماتية مؤسسة جازي أنموذجا

الكاتب : بن ستي نادية . سعادة حسيبة .

الملخص

تهدف هذه الورقة البحثية إلى محاولة إبراز الدور الذي يلعبه التسويق الرقمي في المؤسسات ذات الطابع الخدماتي، باعتبار التسويق الرقمي أحد النشاطات الاتصالية الحديثة التي تعتمد على الانترنت، والتي تضمن تواصل المؤسسة مع زبائنها بما يحقق أهدافها، لذا يبرز الدور الذي يمكن تفعليه من قبل القائمين على التسويق في شكله الرقمي عبر شبكة الويب في إيصال وترويج خدمات المؤسسة، انطلاقا من الآليات والاستراتيجيات والأساليب الاتصالية الممارسة في عملية التسويق الرقمي، وتم تطبيق هذه الدراسة في مؤسسة جازي باعتبارها مؤسسة خدماتية تعتمد في الترويج لخدماتها على شبكة الانترنت بمختلف تطبيقاتها، مع إبراز أهمية التسويق الالكتروني وواقعه في المؤسسات ذات الطابع الخدماتي ومدى فعاليته وأهم معايير نجاحه بمثل هذا النوع من المؤسسات. Abstract: This paper aims to try to highlight the role that digital marketing plays in service-themed organizations digital marketing ", considering that digital marketing is a modern online-based communication activity, Which ensures that the organization communicates with its customers in order to achieve its objectives, so highlights the role that can be played by marketing operators in its digital form via the web in the delivery and promotion of the enterprise's services, Based on the communication mechanisms, strategies and methods practised in the digital marketing process The study was applied in dejzzy as a service institution that relies on the promotion of its services on the Internet in its various applications. While highlighting the importance of electronic marketing and its reality in institutions of a service nature, its effectiveness and the most important criteria for success of such institutions. key words: Digital marketing; Effectiveness; Service; Service Institution; Dejzzy Foundation.

الكلمات المفتاحية

التس ; يق الرقمي ; الفعالية ; المؤسسة الخدماتية ; مؤسسة جازي ; الخدمة