المجلة الجزائرية للعلوم الإجتماعية والإنسانية


Description

المجلة الجزائرية للعلوم الاجتماعية والإنسانية، مجلة سداسية محكمة. تصدر عن جامعة الجزائر 3. تأتي المجلة الجزائرية للعلوم الاجتماعية والإنسانية، ضمن الإنتاجات الفكرية التي من شأنها المساهمة في إثراء البحث العلمي، من خلال توفير قاعدة معرفية قادرة على أن تمد القارئ بالمعلومات والمعطيات وفق منظور علمي موضوعي. فهي مجلة متنوعة التخصصات ضمن قائمة الميادين العلمية التي توفرها جامعة الجزائر 3. من ضمنها العلوم السياسية والعلاقات الدولية، الدراسات الاستشرافية، علوم التسيير، المحاسبة، العلوم الإدارية، العلوم التجارية، الصحافة المكتوبة والسمعية البصرية، التكنولوجيا الجديدة للاتصال، الاتصال التنظيمي، السينما، التربية البدنية والرياضية. كما تسعى المجلة إلى الاستجابة الواسعة لكل من يرغب في المساهمة، من المختصين والباحثين من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا، بما تنتجه قرائحهم من بحوث ومقالات. ومن أجل المساهمة في تشكيل مرجعية متكاملة، تحرص المجلة على نشر البحوث التي تتوفر فيها شروط البحث ومنهج البحث العلمي وخطواته. تستقبل المجلة المقالات العلمية بإحدى اللغات، العربية أو الفرنسية أو الإنجليزية. ويشترط أن يكون البحث المقدم أصيلا، يتسم بالطرح الجدي والتجديد والموضوعية.

Annonce

دعوة للنشر

دعوة للنشر

في إطار التحضير للعدد 1 المجلد 11 المرتقب صدوره في شهر جوان 2023، تعلن هيئة التحرير عن فتح فترة استقبال الأبحاث في الآجال الممتدة بين 17 جانفي 2023 إلى غاية 5 فبراير 2023. مع مراعاة تخصص المجلة، والتأكيد على الالتزام التام بالقالب الذي يمكن تحميله من صفحة المجلة على المنصة.

رئيس التحرير

16-01-2023


10

Volumes

19

Numéros

339

Articles


أثر تبني أخلاقيات الإدارة في تعزيز الصورة الذهنية للمؤسسات الاقتصادية

يونسي محمد, 
2022-10-25

الملخص: تعتبر قضية الأخلاق في مجال الأعمال من القضايا التي أصبح لها صدى واسع هذه الأيام، كون أخلاقيات العمل تهدف لتحديد القواعد التي تحكم، وتضبط سلوك الأفراد وما يفعلونه، وكل القرارات الأخلاقية أساسها قيم الفرد، والقيم هي مبادئ سلوك مثل: الأمانة، المسائلة، الالتزام بتنفيذ الوعود...الخ، وتعد هذه القيم كأساسيات لتعزيز الصورة الذهنية للمؤسسات الاقتصادية، والتي تعتبر من أكبر التحديات التي تواجهها هذه الأخيرة، في البلدان النامية، والمتقدمة على حد سواء، والتي من خلالها تتمكن من تحقيق التميز والتفوق.

الكلمات المفتاحية: الأخلاق ; الصورة الذهنية للمؤسسة ; سلوك الافراد ; الاعمال ; الادارة



Les 10 articles les plus téléchargés

2 457 الجمعيات الرياضية ودورها في احتواء الشباب والتقليل من الآفات الإجتماعية لدى المراهقين 2 309 أثار الهجرة الغير شرعية للافارقة على الأمن الاقتصادي والاجتماعي الجزائري 2 240 صفقة القرن 2020: تسوية القضية الفلسطينية أم تصفيتها 2 226 استراتيجيات الاتصال و دورها في تفعيل إدارة الأزمات Communication strategies and their role in activating crisis management 2 062 دراسة تحليلية للقانون العضوي الجديد رقم 18-15 وأهميته في تحسين أداء القطاع العام في الجزائر An analytical study of he new organic law n° 18-15 and ist importance in imporoving the performance of the public 1 663 المقاربة التشاركية في المغرب كآلية لتحقيق التنمية المحلية 1 583 راهن العلاقات الصينية الروسية: بين الشراكة الإستراتيجية و إحتمالات التحالف العسكري 1 521 إعداد وتكوين معلم التربية البدنية والرياضية من حيث البرامج والأهداف Preparation and training physical education and sports teacher of Programs and Objectives 1 487 أثر تكنولوجيات الاتصال الحديثة على الاتصال الشخصي في المجتمع الجزائري 1 394 دراسة نظرية تحليلية لحجم العينة في البحث الكيفي