سلوك
Volume 9, Numéro 1, Pages 118-133
2023-07-30

الخرائط الذهنية واثرها في التحصيل الدراسي

الكاتب : محمد أعمر فتيحة . علي بن يحيى سليمة .

الملخص

ملخص: تهدف هذه الدراسة الى محاولة توضيح اثر الذي تحدثه طريقة التدريس الحديثة وهي الخرائط الذهنية على التحصيل الدراسي للتلميذ باعتبارها من اهم الاستراتيجيات العملية التعليمية الفعال، من خلال التطرق الى متغيرات الدراسة وتحديدها نظريا ومحاولة الربط بينها من خلال التطرق الى الى بعض نتائج الدراسات السابقة التي تناولت الخرائط الذهنية واثرها علة التحصيل الدراسي من خلال وجهات نظر مختلفة كتدعيم وتأكيد الأثر بينهما Abstract: This study aims to try to clarify the effect of the modern teaching method, which is the mind maps on the student's academic success as one of the most important effective educational practical strategies, touching the variables of the study and identifying them theoretically and trying to link them by addressing some of the results of previous studies that have dealt with the maps The mentality and its effect is the reason for academic success through different points of view such as support and confirmation of the effect between them.

الكلمات المفتاحية

الخرائط الذهنية ; التحصيل الدراسي