مجلة علوم اللغة العربية وآدابها
Volume 14, Numéro 2, Pages 598-610
2022-09-15

استعمال الخرائط الذهنية في تعليم اسم الفعل المضارع

الكاتب : جابر عائشة . حمدان سليم .

الملخص

الملخص : تهدف هذه الورقة البحثية , إلى توضيح دور, وأهمية إحدى أهم الطرق التدريسيّة الحديثة , والتي تُعرف بالخرائط الذهنية , ومدى فعاليتها في تيسير تَعلُّم نشاط الظواهر اللغوية في مرحلة التعليم المتوسط , وتيسير العملية التعليمية , وذلك باختيار الطرق الفعاّلة لعملية التدريس , التي تُعين المتعلّم على تقبُّل الدروس بكيفية جذّابة وممتعة. Abstract: The givendocument tend to explain the importance and the role ofsuch important methods of teaching which is known as brain maps by its effictivness in facilitating the learning of the activity of linguistice phenomena in intermediate education.and facilitating the educational process By choosing new effective for the teaching processwiche help learners to accept the lessons by attractive method.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية : الخرائط الذهنية , طرق التدريس ,الظواهر اللغوية, المرحلة المتوسطة , اللغة العربية . ; The key words:Mind maps… or Brain maps, Teaching process ,Language phenomena or Linguistic ,Phenomena ..Middle school.or Intermediate education , the Arabic language