دفاتر المخبر
Volume 16, Numéro 2, Pages 399-416
2021-12-31

اثر استخدام الخرائط الذهنية في تحسين المهارات الحركية الأساسية لتلاميذ مرحلة الطفولة الوسطى للطور الابتدائي 6-8سنوات

الكاتب : مالك رضا . منصوري عبد الله .

الملخص

هدفت هذه الدراسة للتعرف على اثر استخدام الخرائط الذهنية في تحسين المهارات الحركية الأساسية لتلاميذ الطور الابتدائي لمرحلة الطفولة الوسطى 6-8 سنوات، حيث أجريت الدراسة على عينة عددها 20 تلميذا من تلاميذ الطور الابتدائي، حيث استخدم الباحثان المنهج التجريبي واعتمد على اختبارات المهارات الحركية كأداة للدراسة. وأسفرت النتائج على وجود فروق ذات دلالة إحصائية في المهارات الحركية الأساسية بين المجموعة الضابطة والتجريبية في الاختبارات البعدية التي تعزى لصالح المجموعة التجريبية. Abstract This study aimed to identify the impact of the use of mental maps in improving the basic motor skills of primary school students for middle childhood 6-8 years, where the study was conducted on a sample of 20 primary phase pupils, where the researchers used the experimental curriculum and relied on motor skills tests as a study tool. The results resulted in statistically significant differences in basic motor skills between the control group and experimental in remote tests attributable to the experimental group.

الكلمات المفتاحية

الخرائط الذهنية ; المهارات الحركية الأساسية ; الطورالابتدائي ; مرحلة الطفولة الوسطى