مجلة البصائر للبحوث في العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
Volume 2, Numéro 1, Pages 9-26
2023-06-16

أهمية استخدام التطبيقات الرقمية من قبل شركات السياحة والسفر دراسة حالة الشركة العالمية" Hopper"

الكاتب : سيلم مختار . عليان فتحي .

الملخص

هدفت هذه الدراسة للتعرف على أهمية استخدام التطبيقات الرقمية من قبل شركات السياحة والسفر، مع دراستنا لحالة الشركة العالمية Hopper ولإبراز ذلك اعتمدنا على تشخيص واقع التطبيقات الرقمية وشركات السياحة والسفر عموما، والتركيز على دراسة حالة الشركة العالمية المتخصصة في السفر والسياحة Hopper ، حيث قمنا بإبراز وتحليل دور التطبيقات الرقمية في ترقية هذه الشركة وذلك بالاعتماد على تحليل بعض الإحصائيات التي توفرت لدينا. تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي الذي يعتمد على تحليل معطيات تم تحصيلها من الموقع الرسمي للشركة المدروسة، ومختلف المواقع الالكترونية ذات الاهتمام بجانب السياحة والسفر، توصلنا إلى أن آثار استخدام التطبيقات الرقمية من قبل الشركة العالمية Hopper كانت واضحة من خلال المكانة المرموقة التي تحتلها الشركة بين منافسيها، وكذا معدلات النمو المحققة من قبلها، لذلك لابد على شركات السياحة والسفر في كل دول العالم والجزائر السير على نهج التجربة الرقمية لهذه الشركة. This study aimed to identify the importance of using digital applications by travel and tourism companies. With our study of the case of the global company Hopper, and to highlight this, we relied on diagnosing the reality of digital applications and travel and tourism companies in general, and focusing on studying the case of the international company specialized in travel and tourism Hopper, where we highlighted and analyzed the role of digital applications in upgrading this company, based on the analysis of some statistics that were available we've got. The descriptive analytical approach was relied on, which relies on the analysis of data collected from the site The official website of the studied company, and the various websites of interest in tourism and travel, we concluded that the effects of using digital applications by the international company Hopper were clear through the prestigious position that the company occupies among its competitors, as well as the growth rates achieved by it, so tourism and travel companies must In all countries of the world and Algeria, follow the approach of the digital experience of this company.

الكلمات المفتاحية

التطبيقات الرقمية ; شركات السياحة والسفر ; الحجز الالكتروني ; شركة Hopper ; Digital applications ; travel and tourism companies ; online reservation ; Hopper