مجلة الدراسات الإقتصادية والمالية
Volume 15, Numéro 1, Pages 48-68
2022-12-31

تقييم أبعاد جودة الخدمات المصرفية الالكترونية- دراسة استقصائية لعينة من زبائن بنك الخليج- الجزائر- وكالة قالمة

الكاتب : بن أحسن ناصر الدين .

الملخص

: هدفت الدراسة إلى التعرف على تقييم عينة من الزبائن نحو الخدمات المصرفية الالكترونية المقدمة من طرف بنك الخليج –وكالة قالمة-، حيث تم طرح التساؤل الرئيس الاتي: كيف تقيم عينة من زبائن بنك الخليج-وكالة قالمة- أبعاد جودة الخدمات المصرفية الالكترونية المقدمة لهم ؟ وتم طرح مجوعة من الفرضيات واستخدم المنهج الوصفي التحليل والاستبيان الالكتروني لجمع البيانات الضرورية للدراسة، ووزع الاستبيان الإلكتروني على عينة قصدية من زبائن البنك والمقدرة بـ 112 زبون. توصلت الدراسة الى أن العينة المبحوثة تقيم أبعاد جودة الخدمة المصرفية الالكترونية من ناحية بعد سهولة الاستخدام، تصميم الموقع، الاستجابة، الخصوصية والأمان،الاعتمادية، تقييما إيجابيا، في حين جاء تقييم بعد التعاطف متوسطا على سلم ليكرت الخماسي، كما انه لا توجد فوارق ذات دلالة احصائية بين اتجاهات أقراد عينة الدراسة نحو أبعاد جودة الخدمات المصرفية الالكترونية تعزى الى متغير مدة التعامل مع البنك الكلمات المفتاحية: تسويق مصرفي الكتروني، أبعاد جودة الخدمة الالكترونية، بنك الخليج-الجزائر-

الكلمات المفتاحية

تسويق مصرفي الكتروني ; أبعاد جودة الخدمة الالكترونية ; بنك الخليج-الجزائر