مجلة التنمية الاقتصادية
Volume 6, Numéro 1, Pages 115-126
2021-01-23
الكاتب : محلوس زكية . بقاط حنان . دوه محمد ياسين .
هدفت الدراسة إلى معرفة مدى مساهمة الخدمات المصرفية الالكترونية في تحسين جودة الخدمة المصرفية وتم التركيز على نموذج خاص لدراسة العلاقة السابقة من خلال الأبعاد التالية: الاعتمادية ، والاستجابة، الموقع ، الأمان. وطبقت الدراسة على الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط –بنك، وكالة الوادي ،حيث وزعت 120 استمارة على زبائن البنك – 90 فقط صالحة للتحليل- تم تحليل البيانات باستخدام الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية(spss) ، وقد توصلت الدراسة إلى نتائج من أهمها: -ساهمت الخدمات المصرفية الالكترونية في تحسين جودة الخدمة المصرفية من خلال الابعاد التالية: الاعتمادية ، الاستجابة، الموقع. - لم تساهم الخدمات المصرفية الالكترونية في تحسين جودة الخدمة المصرفية من خلال بعد الأمان. : This study aimed identifying the contribution of E- banking services in improvement the quality of banking service ,Thus, a special model has been adopted to study of the previous relationship, based on the following dimensions :Reliability, Responsiveness,, Security, The study was applied to the CNEP -Banque- EL-Oued Agency, where 120 questionnaires to the bank's customers - only 90 valid for analysis ,The data was analyzed through the SPSS, The study reached the following conclusion; - E-banking services have contributed to improving the quality of banking service through the following dimensions;Reliability, Responsiveness - E-banking services did not contribute the quality of banking services through dimension Security.
الخدمات المصرفية الالكترونية ; الاعتمادية ; الموقع ; الأمان ; الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط، الوادي.
حدوش شروق
.
شهيدي محمد
.
ص 183-214.
عثماني مختارية
.
ص 180-192.
بن جروة حكيم
.
بن خيرة سامي
.
ص 177-193.
عبد اللطيف حابي
.
فتيحة مختاري
.
ص 109-128.