مجلة دراسات وأبحاث اقتصادية في الطاقات المتجددة
Volume 9, Numéro 1, Pages 339-359
2022-04-30

دور مواقع التواصل الاجتماعي في تسيير العلاقة مع الزبون -دراسة حالة صفحة فايسبوك لمؤسسة عمر بن عمر للعجائن -

الكاتب : بن أحسن ناصر الدين . بوجاهم سعاد .

الملخص

يعتبر التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أهم طرق التسويق عبر الأنترنت والذي يقوم على توظيف مختلف مواقع التواصل الاجتماعي كالفايسبوك،تويتر،قوقل +...الخ من قبل المؤسسات في تسويق المنتجات و الخدمات،واستخدامها ايضا كوسيلة لإدارة العلاقة مع الزبون،لما تمنحه هذه المواقع من امكانية التواصل والتفاعل مع كل زبون للتعرف على احتياجاته ورغباته عن كثب، وتعزيز العلاقة معه للتمكن من ارضائه وكسب ولائه وكل هذا يتم بسهولة و بتكاليف أقل. تسعى المؤسسات الجزائرية للتواجد عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع الفايسبوكلإنتشاره و رواجه في العالم. ومن هذا المنطلق جاءت هذا البحث لتسليط الضوء على دور صفحة "عمر بن عمر"على الفايسبوك في ادارة العلاقة مع زبائنها،حيث بينت نتائج الدراسة أن لهذه الصفحة الإلكترونية دورا في ادارة العلاقة مع زبائن المؤسسة. الكلمات المفتاحية : مواقع التواصل الاجتماعي ،التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي التسويق

الكلمات المفتاحية

مواقع التواصل الاجتماعي ; التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي التسويق ; ادارة العلاقة مع الزب ; ن