دفاتر البحوث العلمية
Volume 9, Numéro 1, Pages 687-705
2021-06-08

تطور التجارة الالكترونية : حالة الجزائر

الكاتب : عبداللاوي صبيحة .

الملخص

ملخص: يعد موضوع التجارة الالكترونية من أهم المواضيع الراهنة بخاصة للدور الذي تؤديه في بيئة الاعمال وهذا يرجع لأهميتها في نمو اقتصاديات الدول وتعزيز مداخيلها، بل أصبحت وسيلة هامة في زيادة القدرة التنافسية للدول وتمكين المستهلك في أي مكان الطلب الفوري والسريع للسلع والخدمات. انطلاقا من هذا تعمل الجزائر على تدارك التأخر الكبير المسجل في هذا المجال ومواجهة العوائق والتحديات، لكن لن يتحقق ذلك الا بوضع وتفعيل استراتيجيات بعيدة ومتوسطة المدى لتطوير قطاع تقنية المعلومات والتجارة الالكترونية. Abstract: E-commerce is one of the most prominent subjects due to its role in business environments. This is mainly due to the impact it has on growth of business and income for countries and securing more incomes. It also became an important mean to power competitiveness and allow consumers to purchase goods and services quickly. Starting from its, Algeria attempts to catch up with progress and overcome barriers and difficulties but this will come true only by planning mid-term and long-term strategies to develop information technology and electronic commerce.

الكلمات المفتاحية

.الكلمات المفتاحية: التجارة الالكترونية، البيئة التجارية التقليدية، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التحديات والعقبات. ; . ; . Keywords: Electronic commerce, e-commerce, traditional commerce environment, information technology and communication, challenges and difficulties.