مجلة العلوم الانسانية لجامعة أم البواقي
Volume 5, Numéro 1, Pages 898-915
2018-06-29
الكاتب : مصباح عماد الدين . غالم عبد الله .
لا شك أن تحقيق رضا الزبائن يعتبر الشغل الشاغل لكل المؤسسات لذلك تسعى هذه الاخيرة إلى تفعيل وظائفها ووضع سياسات تسويقية تتلائم مع متطلبات الزبون من أجل التوصل إلى أسرع وأنجع السبل لتلبية حاجاته من خلال فهم سلوكه والدوافع التي تتحكم في قراراته. لذلك قمنا بهذه الدراسة من أجل تحديد الدور التاثيري لجودة الخدمة على رضا الزبون، واخترنا شركة موبيليس قسنطينة من أجل إعداد الدراسة الميدانية حيث بعد قياس جودة الخدمة المدركة من طرف الزبائن باستخدام نموذج الأداء SERVPERF توصلنا إلى أن مفردات العينة يرون بأن جودة الخدمة متوسطة كما توصلنا كذلك إلى انهم غير راضون عن الخدمة المقدمة لهم. كما توصلنا كذلك من خلال الدراسة إلى وجود علاقة قوية بين جودة الخدمة المدركة ورضا الزبائن.
: أبعاد الجودة ؛ جودة الخدمة؛ سلوك المستهلك؛ رضا الزبون؛ موبيليس.
جيلالي بلوفة عبد القادر
.
فاطيمة الزهراء بختاوي
.
ص 146-158.
عبد القادر قرش
.
أسماء عشي
.
ص 127-165.
بن عيشاوي أحمد
.
ص 381-396.
بن مويزة أحمد
.
أولاد العيد سعد
.
طلحة بوخاتم
.
ص 115-128.
بن عيسى كمال الدين
.
بردان خولة
.
ص 685-708.