مجلة دراسات وأبحاث اقتصادية في الطاقات المتجددة
Volume 10, Numéro 2, Pages 34-58
2024-01-15
Authors : Boudjehem Souad . Benahcene Nassereddine .
satisfaction using E-CRM dimensions in Algerian Banks. To achieve the objectives of the study, the descriptive approach was used, where information was collected by distributing 200 questionnaires to customers of the Algeria Gulf Bank (AGB) and Guelma Agency. 170 surveyed forms were retrieved while 150 forms were processed as valid, where the study hypotheses were tested using the Statistical Package for the Social Science (SPSS V 26.) The study revealed a positive impact of E-CRM on customer satisfaction. ملخص: تهدف هده الدراسة إلى إبراز الدور الذي تلعبه إدارة العلاقة معالزبون الالكترونية من خلال توظيفها في تحقيق رضا الزبون باستخدام أبعاد(e-crm) في البنوك الجزائرية. ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهاج الوصفي حيث تم جمع المعلومات عن طريق توزيع 200 استبانة على زبائن بنك خليج الجزائر وكالة قالمة (AGB) ،وتم استرجاع 170 استمارة تمت معاينتها و معالجة استمارة 150 باعتبارها صالحة حيث تم اختبار فرضيات الدراسة عليها باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS V26. وقد توصلت الدراسة إلى وجود أثر ايجابي لإدارة العلاقة مع الزبون الكترونية في تحقيق الرضا للزبائن.
E-CRM; ; customer satisfaction; ; customer loyalty
عتيق خديجة
.
بوروبة امحمد الحاج
.
ص 64-81.
بن سعادة مفيدة
.
شبيرة محي الدين
.
ص 450-467.
Morkane Mohamed El Bachir
.
pages 59-83.
موفق ميمون
.
شيخ كريمة
.
ص 75-97.
Boudour Salem Nesrine
.
pages 11-38.