مجلة الرسالة للدراسات والبحوث الإنسانية
Volume 8, Numéro 4, Pages 414-425
2024-01-20

بناء الاستراتيجية الاتصالية عبر الحدث

Authors : Griche Hadjer . Aoudj Samia .

Abstract

تهدف هذه الورقة البحثية إلى محاولة التعرف على الاتصال الحدثي كأحد التقنيات الاتصالية التي تسعى إلى تجسيد استراتيجية يمكن للمؤسسة من خلالها أن تحقق أهدافها، و ذلك بالوقوف على ماهية الاستراتيجية الاتصالية الحدثية و كيف يمكن للمؤسسة أن تقوم ببنائها بطريقة تضمن لها التنظيم الجيد للحدث. حيث أظهرت نتائج الدراسة أن عملية تنظيمه تقتضي الالتزام الاستراتيجي الفعال لمختلف المراحل سواء من ناحية التصميم أو التنظيم أو من ناحية إدارة العملية، فهو يتطلب التخطيط الجيد لضمان التنظيم المناسب الذي يلفت انتباه الجمهور و تعاطفه و بالتالي يحقق أهداف المؤسسة، لكن عليها أن تضع في اعتبارها العقبات التي من شأنها أن تجعل من الحدث عملية غير مضمونة، لذا لابد من تحديد البدائل المناسبة لتدارك النقص أو العائق الذي قد يعتري العملية. This research paper aims to identify event communication as one of the communication techniques that seek to embody a communication strategy through which the organization can achieve its goals, by finding out what the event communication strategy is and how the organization can build it in a way that ensures good organization of the event. Where the results of the study showed that the process of organizing it requires effective strategic commitment to the various stages, whether in terms of design, organization or in terms of managing the process. Obstacles that would make the event an uncertain process, so it is necessary to identify appropriate alternatives to remedy the obstacle that may encounter the event process .

Keywords

استراتيجية؛ استراتيجية الاتصالية؛ اتصال حدثي؛ حدث؛ رعاية؛ صورة المؤسسة. ; Strategy; Communication strategy; event; Event communication; sponsorship; enterprise image