المعيار
Volume 26, Numéro 4, Pages 990-998
2022-05-10

العلاقة مع الصحافة عبر الحدث

الكاتب : قريش هاجر . عواج سامية .

الملخص

تهدف هذه الورقة البحثية إلى الوقوف على أسس بناء العلاقة مع الصحافة عبر الحدث في إطار الأهمية البالغة التي تقتضيها العلاقة بين المؤسسة و العلاقة مع الصحافة، ذلك أن تنظيم الأحداث من بين أهم المجالات الإستراتيجية التي من خلالها يمكن للمؤسسة أن تقوم بتحسين صورتها، و بالتالي كان لزاما عليها تبني الإستراتيجية الاتصالية التي من خلالها يمكن أن تضمن معادلة مثالية تضفي بدورها المصداقية و الشرعية على العملية الاتصالية الحدثية ، فالمؤسسة من خلال تنظيمها لحدث ما، تحتاج إلى تغطية إعلامية من شأنها إضفاء مصداقية على نشاطاتها و من ثم تحسين و تعزيز صورتها ، و بالتالي فبناء علاقة قوية مع وسائل الإعلام أمر ضروري و حتمية لجعل تنظيم الحدث عملية مضمونة و فعالة.

الكلمات المفتاحية

العلاقة مع الصحافة، الحدث، الاتصال الحدثي، الإستراتيجية الاتصالية، صورة المؤسسة