L'entreprise
Volume 1, Numéro 1, Pages 163-174

التسويق الإلكتروني في المؤسسة الإقتصادية الجزائرية دراسة حالة مؤسسة موبيليس، مؤسسة جازي ومؤسسة نجمة

الكاتب : بختي ابراهيم . شطـيبة زينـب .

الملخص

أصبحت الأسواق في ظل الإنفتاح الإقتصادي وعالمية السوق، أكثر تعقيداً ولذلك فإن مواجهة المنافسة تتطلب إستخدام إستراتيجيات تسويق تمكن المؤسسة من تحقيق الميزة التنافسية من خلال تقديم منتجات تنافسية تلبي بها إحتياجات المستهلكين بهدف تقوية مركزها التنافسي في السوق، مستعملة عدة آليات ومن بينها التسويق بإستخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصال والذي يًعد التسويق الإلكتروني أحد أشكاله حيث يتضمن إنشاء مواقع إلكترونية تسمح للمؤسسات بعرض منتجاتها، تحديث معلوماتها وتنويع عروضها بما يتماشى مع إحتياجات ومتطلبات زبائنها.

الكلمات المفتاحية

التسويق الالكتروني، المؤسسة الاقتصادية ، تكنولوجيا المعلومات و الاتصال