Revue Organisation et Travail
Volume 9, Numéro 2, Pages 06-21
2021-02-03

أثر التسويق بالعلاقات على ولاء العملاء بوجود الرضا كمتغير وسيط "دراسة حالة مؤسسة جازي للاتصالات بوكالة سعيدة"

الكاتب : شريفي جلول . إدريسي مختار .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى محاولة معرفة أثر التسويق بالعلاقات على ولاء العملاء بوجود الرضا كمتغير وسيط، دراسة حالة مؤسسة جازي للاتصالات بوكالة سعيدة ، الدراسة شملت عينة مقدرة بـ 147 من عملاء مؤسسة جازي سعيدة، حيث تم معالجة البيانات باستخدام النمذجة بالمعادلات الهيكلية من خلال اعتماد منهجية (Advanced PLS) بالاستعانة ببرنامج Smart PLS3. وقد أظهرت النتائج الميدانية وجود أثر موجب للتسويق بالعلاقات على الولاء بوجود الرضا كمتغير وسيط.

الكلمات المفتاحية

التسويق بالعلاقات ; ولاء العملاء ; الرضا