المعيار
Volume 26, Numéro 6, Pages 839-848
2022-09-15
الكاتب : قرجاج طاوس . اليازيدي فاطمة الزهراء .
هدفت الدراسة الحالية إلى محاولة الكشف عن نوعية استراتيجيات التسيير الانفعالي التي يستعملها الطلبة، كما هدفت الى محاولة الكشف عن الفروق في نوعية هذه الاستراتيجيات تبعا لمتغير الجنس. تكونت عينة الدراسة من 60 طالب وطالبة من جامعة بوزريعة، كما اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي الذي يتلاءم وطبيعة موضوع الدراسة. من أجل جمع البينات استخدمنا مقياس Gross لتسيير الانفعالات الذي قمنا بحساب خصائصه السيكومترية، تم الاستعانة ببرنامج SPSS 22 لاختبار فرضيات الدراسة، وتوصلت النتائج الى أنّ الطلبة يميلون الى استعمال استراتيجيات اعادة التقييم المعرفي أكثر من قمع التعبيرات الانفعالية، كما بيّنت عدم وجود فروق تعزى لعامل الجنس في استعمال استراتيجيات التسيير الانفعالي.The aim of the present study is to know the emotion regulation strategies used by students, and to try to find the differences in the use of these strategies according to the variable of gender. The study sample consisted of sixty students from University of Bouzareah. We also relied in this study on the descriptive approach which is compatible with the nature of the subject of the study. In order to collect data, we used the Emotion regulation test of James Gross, after we calculated its psychometric properties, then we used SPSS 22 program to test the hypotheses of the study. The results found, show that students tend to use cognitive reappraisal more than expressive suppression and there are no differences attributed to the gender factor in the use of emotion regulation strategies.
تسيير الانفعالات ; اعادةالتقييم المعرفي ; قمع التعبيرات الانفعالية ; الطلبة الجامعيين
قونان كهينة
.
ص 267-280.
ونوقي عبد القادر
.
مزارة عيسى
.
ص 132-135.
مرسلي عماد الدين
.
ص 202-217.
نفيدسة فاطمة
.
هروال منير
.
بوتعني فريد
.
ص 218-230.
بن عمار أشواق
.
بوترعة بلال
.
ص 139-159.