التواصلية
Volume 6, Numéro 3, Pages 325-362
2020-10-31
الكاتب : أحمد حسن محمد علي .
يهدف البحث إلى اقتراح برنامج يعمل على تنمية مهارة المحادثة للدارسين الأتراك في المستوى المتقدم ، معتمدا في بنائه على قائمة من أنشطة الحوار ومهاراته، وينقسم البحث إلى إطارين؛ الإطار النظري: يتضمن تعريف مهارة التحدث ومشكلاتها لدى الدارسين، ومهارات الحوار وأنشطته، والإطار التطبيقي: يتضمن عرضا لعناصر البرنامج من معايير وأهداف ومحتوى تعليمي وأنشطة وطرق التقويم، ويختتم البحث بمجموعة من المقترحات والتوصيات. The research aims to suggest a program that develops conversation skills for Turkish students at the advanced level; it is based on a number of conversational activities and skills. The research is divided into two main topics: conceptual topic, which includes the definition of the speaking skill, its challenges for students, dialogue skills, and activities; practical topic, which includes a presentation of the program’s sections, criteria, objectives, educational content, activities, and assessment methods. The research concludes with a set of suggestions and recommendations.
برنامج ; أنشطة ; حوار ; تحدث ; اللغة العربية ; Program ; Activities ; Dialogue ; Speaking ; Arabic
الجالي محمد
.
ص 47-64.
الشهري محمد هادي
.
ص 50-92.
خدومي زهرة
.
محي الدين عبد العزيز
.
قوادري جلول
.
ص 382-398.
الشلول عبدالمعطي احمد علي
.
ص 72-99.