Recherchers economiques manageriales
Volume 14, Numéro 3, Pages 161-180
2020-06-29
الكاتب : موساوي مباركة . قارة ابتسام .
الهدف من هذه الدراسة هو التعريف بأسس إدارة الجودة و الخدمة السياحية حيث حاولنا توضيح العلاقة بين أبعاد جودة الخدمة السياحية و ترقية المؤسسات السياحية الجزائرية من خلال توزيع استبانه على عينة متكونة من 90 وكالة سياحية على مستوى ولاية وهران، و قد تم استرداد 60 استبانه من طرف 40 وكالة سياحية وقمنا بتحليل المعطيات باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعيةSPSS ذات الإصدار 20 الذي سمح لنا باختبار الفرضيات المقترحة والتي توصلنا من خلالها إلى النتائج التالية: وجود علاقة ارتباط طردية و قوية بين كل بعد من أبعاد جودة الخدمة السياحية و ترقية الوكالات السياحية، فكلما زادت جودة الأبعاد الخمس كلما زادت ترقية الوكالات السياحية و العكس صحيح.
الجودة ; إدارة الجودة الشاملة ; الخدمة السياحية ; الوكالات السياحية ; أبعاد جودة الخدمة السياحية
باسي نجوى
.
نصبة مسعودة
.
ص 258-272.
فريحة ليندة
.
ثوامرية ريم
.
براهمية نبيل
.
ص 243-262.
وزاني محمد
.
ص 517-534.
شريف نور الهدى
.
ص 22-37.
خالف كاتبة
.
حناش أحلام
.
ص 92-111.