L'entreprise
Volume 9, Numéro 1, Pages 225-241
2020-06-25

جودة الخدمات البنكية كمدخل لتحقيق الميزة التنافسية (دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية - وكالة الوادي)

الكاتب : بن عمر آسيا . سكر فاطمة الزهراء .

الملخص

ملخص: تهدف الدراسة إلى معرفة واقع تطبيق جودة الخدمات البنكية ومدى مساهمتها في اكتساب وتحقيق الميزة التنافسية في بنك الفلاحة والتنمية الريفية بوكالة الوادي لسنة 2019، حيث تم الاعتماد على عملية الاستقصاء لأراء زبائن الوكالة كأداة لجمع البيانات والمعلومات المتعلقة بالدراسة من خلال الإستبانة الموزعة، وذلك لمعرفة اتجاهاتهم حول جودة الخدمات المقدمة لهم المحققة للميزة التنافسية، وتمت معالجتها من خلال برنامج spss، وقد استخلصنا من هاته الدراسة نتائج هامة تم من خلالها تقديم مجموعة من الاقتراحات والتوصيات للوكالة المدروسة بغرض تحسين مستوى جودة خدماتها وتحقيق التميز لها. Abstract: The study aims to identifying banking services quality and reality of the application and how they contribute to the acquirement and achievement of competitive advantage in the Bank of Agriculture and Rural Development in the El oued Agency for the year 2019. The survey was based on the opinions of the Agency's clients as a tool for collecting data and information related to the study through distributed questionnaire. In order to know their direction About the services quality that provided to them achieved for competitive advantage, and was addressed through the program spss. And we have concluded from this study important results through which to provide a range of suggestions for the Agency studied in order to improve the services quality and to achieve its excellence

الكلمات المفتاحية

جودة الخدمات البنكية ; ميزة تنافسية ; بنك الفلاحة والتنمية الريفية- وكالة الوادي ; banking services Quality ; competitive advantage ; Bank of Agriculture and Rural Development – El oued Agency