مجلة تطوير العلوم الاجتماعية


Description

تصدر مجلة تطویر العلوم الاجتماعیة بجامعة الجلفة بشكل دوري (نصف سنوي) ضمن مجالات العلوم الإجتماعیة والانسانية وبحوث الوقاية ومكافحة المخدرات والإدمان، من طرف أساتذة وباحثي الجامعات والمؤسسات العلمية ومراكز البحث وطلبة الدكتوراه ،على أن تكون البحوث مكتوبة باللغة العربیة أو الفرنسیة أو الإنجلیزیة، متبعة المنهج العلمي والشروط التقنية والشكلية وطريقة التوثيق العلمي وفق طريقة APA الإصدار الأخير، ویشترط في البحث ألا یكون قد نشُر أو قدم للنشر في أي مكان آخر ،وتخضع البحوث كلها للتحكیم والتقييم من طرف لجنة من الخبراء المتخصصين من الجزائر وخارجها حسب الشروط والأصول العلمیة المتبعة. The Journal of Social Science Development at the University of Djelfa is published periodically (semi-annually) within the fields of social and human sciences, prevention research, drug control and addiction, by professors and researchers of universities, scientific institutions, research centers and doctoral students. The research should be written in Arabic, French or English. Scientific and technical conditions and the method of scientific documentation are those of the latest APA method, and requires the research not to be published or submitted for publication elsewhere, and all researches are subject to arbitration and evaluation by a committee of experts from Algeria and abroad. le Journal of Social Science Development de l'Université de Djelfa est publié périodiquement (deux fois par an) dans les domaines des sciences sociales et humaines, de la recherche en prévention, du contrôle des drogues et de la toxicomanie, par des professeurs et des chercheurs d'universités, d'institutions scientifiques, de centres de recherche et de doctorats étudiants. La recherche doit être écrite en arabe, en français ou en anglais. Les conditions scientifiques et techniques et la méthode de documentation scientifique sont celles de la dernière méthode APA et exigent que la recherche ne soit pas publiée ni soumise pour publication ailleurs. Toutes les recherches sont soumises à l'arbitrage et à l'évaluation par un comité d'experts algériens et étrangers


14

Volumes

24

Numéros

367

Articles



Les 10 articles les plus téléchargés

1 511 مؤسسة الطفولة المسعفة ودورها في الرعاية والتكفل بالأطفال مجهولي النسب- دراسة مؤسسة الطفولة المسعفة بولاية الجلفة. 1 174 ضوابط حماية المستهلك من الإشهار الكاذب وفقا للمرسوم التنفيذي 13-378 1 048 المواضيع التي يدرسها علم النفس الايجابي 1 034 الأبعاد القيمية للصورة في الكتاب المدرسي ( دراسة تحليلية لصور كتاب السنة الأولى ابتدائي الجيل الثاني كتاب اللغة العربية، التربية الإسلامية، التربية المدنية ) 868 لاستراتيجيات والفنيات العلاجية في علم النفس الإيجابي 827 المعلم والمقاربة بالكفاءات 770 الصعوبات التي تواجه اساتذة الابتدائي في تطبيق استراتيجيات التقويم التربوي الحديثة في ظل المقاربة بالكفاءات وواقع تكوينهم على عملية التقويم 702 علم النفس الإيجابي :مبادئه وتطبيقاته 663 استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالسلوك الانحرافي لـدى الطالب الجامعي 660 "إشكالية التقويم وفق المقاربة بالكفاءات (دراسة ميدانية على مستوى مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية بجاية- أساتذة السنوات الأولى و الثانية ابتدائي - نموذجا–"