مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية

the journal of el-ryssala for media studies

Description

The journal of El-Ryssala for media studies is a double-blind peer-reviewed, quarterly and free of charge, open-access journal published by the Faculty of Humanities and Social sciences, University of Larbi tebessi – Tebessa , Algeria. It is interested in the dissemination of original applied research, which has not been previously published and which is treated in a documented scientific method in the field of Information and communication sciences. The journal aims are to disseminate sciences within the framework of its specialization. It targets postgraduate students, professors and all researchers, whether in research or academic circles, government departments or social institutions at the national and international levels. The research is published in three languages: Arabic, English and French.

Annonce

دعوة للنشر

تحضيرا لإصدار المجلد رقم 04 العدد 04 لشهر ديسمبر 2020 (العدد التسلسلي 16)، يسعد هيئة تحرير المجلة أن تنهي إلى علم السادة الباحثين والمهتمين بالنشر في مجلة الرسالة للدراسات الاعلامية، فتح باب استقبال مقالاتهم البحثية للنشر بالمجلة وذلك قبل تاريخ 30 نوفمبر 2020.

 

------------------------------------------------------------------------------- شروط إستقبال المقالات ----------------------------------------------------------------------------

 

  • يجب أن تتسم المقالات المودعة للنشر بالأصالة والجودة وتقديم الإضافة العلمية، مع احترام حقوق الملكية الفكرية وأخلاقيات البحث العلمي.
  • التقيد بالمواعيد المحددة لإستقبال المقالات، فلن تقبل البحوث التي ترسل قبل أو بعد هذه الفترة.
  • يجب أن تندرج المقالات المودعة للنشر ضمن التخصصات العلمية التي تهتم المجلة بنشرها.
  • الالتزام بتنسيق المقال بدقة حسب قالب المجلة، وخلوّ المقال من الأخطاء اللغوية والإملائية.
  • لا تقبل المقالات المرسلة إلى أكثر من مجلة واحدة في نفس الفترة.
  • يجب أن تكون أسماء المؤلفين المدرجة في نص المقال المقدم للنشر هي نفسها التي تظهر في تفاصيل المقال في ASJP.
  • الالتزام بتطبيق أسلوب APA الإصدار السادس في استعمال المراجع في المتن وفي قائمة المراجع.
  • يجب إدراج التسمية الصحيحة لمخبر و مؤسسة الإنتماء.
  • في حالة قبول المقال للنشر بتحفظ على المؤلف رفع التحفظات المقدمة من طرف المحكمين في ظرف أسبوع واحد، تجاوز المدة المحددة يقابله رفض المقال.
  • إن الإخلال بأحد الشروط المذكورة يقابله الرفض الأكيد للمقال.

29-07-2020


4

Volumes

15

Numéros

98

Articles



Les 10 articles les plus téléchargés

15 801 مقوّمات بناء المحتويات الاتصالية الموجّهة للطّفل في ظلّ التّربية الإعلامية- الإعلان التّلفزيوني نموذجًا- 907 استخدامات تكنولوجيا الاتصال الرقمية في البيئة التربوية The use of digital communication technology in the educational environment 782 الإعلام الجديد : المفهوم، الخصائص والعوامل، التي تميزه عن الإعلام التقليدي، وطبيعة العلاقة بينهما 715 العلاقات العامة الإلكترونية وتطور المنظمة. 618 أخصائي العلاقات العامة وإدارة الأزمات: الأدوار والاستراتيجيات 500 الاتصال العمومي، وسائل الإعلام وجودة المعلومة البيئية. 495 تأثير الاتصال عبر مواقع التواصل الاجتماعي على القيم الدينية للأسرة الجزائرية من وجهة نظر أساتذة العلوم الاجتماعية في جامعة أم البواقي وتبسة. The influence of communication through social networking sites on the religious values of the Algerian family from the perspective of social science professors at the University of Oum 474 أخلاقيات المهنة في زمن الاعلام الجديد ( دراسة قانونية في الجزائر) 416 استخدامات الأطفال المتمدرسين للانترنت والانعكاسات المترتبة 375 السميولوجيا كمنهج و أداة لتحليل خطاب الصورة.