مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية
Volume 4, Numéro 2, Pages 70-81
2020-06-30

العلاقات العامة في عصر الذكاء الصناعي التحولات والاستخدامات Public Relations In The Era Of Artificial Intelligence Transitions And Uses

الكاتب : ساعد ساعد .

الملخص

كان الذكاء الاصطناعي في بدايته عبارة عن سلوك وخصائص مبرمجة عن طريق الحاسوب تجعله اقرب الى التقليد والمحاكاة في الافعال ثم اضحى في وقت وجيز مرتبط بالقدرات الذهنية البشرية ومجالات عملها المتنوعة والمعقدة كالاستنتاج ورد الفعل حول جملة المهام التي كان يستنفذ البشر فيا وقت وجهد . حيث يستخدم الروبوت أجهزة الاستشعار وخوارزميات ذكية لتجنب العقبات والتحرك وتعقب الاخبار والتأكد من مصداقيتها. ولم يتوقف عمل الذكاء الاصطناعي في الجانب الوسيلة كالة فقط بالمفهوم العام بل اضحى جزء لا يتجزأ من دراسة وتصميم العملاء ، كنظام كامل يستوعب بيئة العمل من خلال التعامل مع البيانات وتفسيرها والتكيف معها . تتحدث هذه الدراسة عن العلاقات العامة في عصر الذكاء الاصطناعي التحولات والاستخدامات من حيث تطور وظيفة العلاقات العامة في العصر الرقمي بسبب ثورة المعلومات وتقنياتها المختلفة التي أسهمت أيضا في تطور مجالات الاعلام المتعددة ، كما يتناول العلاقات العامة في عصر الاعلام الجديد وكيف ساهم البيانات الخمة في رفع الاداء وتطويره الكلمات المفتاحية : الذكاء الصناعي ، العلاقات العامة ، الرقمية ، التفاعلية Summary: Artificial intelligence at its beginning was behavior and programmed properties via a computer that made it closer to imitation and simulation in verbs, then it soon became associated with human mental capabilities and its various and complex fields of work as the conclusion and reaction about the total tasks that humans were using in time and effort. The robot uses smart sensors and algorithms to avoid obstacles, move around, track news, and ensure its authenticity. And the work of artificial intelligence has not stopped on the medium the agency only in the general sense Rather, it has become an integral part of customer study and design, as a complete system that accommodates the work environment through dealing with data, its interpretation and adapting to it. Therefore, this study comes to talk about the development of the function of public relations in the digital age because of the information revolution and its various technologies that have also contributed to the development of multiple media fields, as it deals with public relations in the new media age. Keywords: artificial intelligence, public relations, digital, interactive

الكلمات المفتاحية

الذكاء الصناعي ، العلاقات العامة ، الرقمية ، التفاعلية