مجلة تفوق في علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
Volume 9, Numéro 1, Pages 777-794
2024-06-11
الكاتب : بن البار مبخوت . بعيط بن جدو رضوان . عمراوي ابراهيم .
تهدف هذه الدراسة الى التعرف على واقع التسويق الالكتروني في الاندية الرياضية المحترفة ، حيث استخدم الباحث المنهج الوصفي لهذا النوع من البحوث ، وتم استخدام الاستبيان الالكتروني على عينة تم اختيارها بالطريقة العشوائية البسيطة من العاملين في مجال ادارة التسويق لدى أندية اتحاد بسكرة ، اتحاد خنشلة ، نجم مقرة ، بلغ عددها 20 فرد حيث تم التوصل الى النتائج التالية : تستخدم الاندية الرياضية المحترفة تكنولوجيا المعلومات والاتصال الحديثة في مجال التسويق وتتوافر الأندية على موارد بشرية تتمتع بمهارات ومؤهلات بشكل متوسط في مجال التسويق الالكتروني والتجارة الالكترونية . This study aims to investigate the reality of e-marketing in professional sports clubs. The researcher used a descriptive methodology for this type of research and employed an electronic questionnaire on a sample that was randomly selected from marketing management professionals at USM Biskra, USM Khenchela, and ES Setif clubs. The sample consisted of 20 individuals. The following results were obtained: professional sports clubs utilize modern information and communication technology in the field of marketing, and they have human resources with average skills and qualifications in the field of e-marketing and e-commerce
التسويق الالكتروني ; التجارية الالكترونية ; الاندية الرياضية المحترفة ; e-marketing ; e-commerce ; professional sports clubs
عاشور عادل
.
حجاج بومدبن
.
حوداشي بن حرزالله
.
ص 375-395.
النذير بوصلاح
.
ص 60-76.
حجاج أحمد
.
بوركاب رانيا
.
ص 634-650.
النذير بوصلاح
.
ص 38-57.
بوصلاح النذير
.
منجحي مخلوف
.
زواوي عبد الوهاب
.
ص 239-252.