Didactiques
Volume 8, Numéro 1, Pages 125-146
2019-05-30

استخدام استراتيجيات الميتامعرفية في تدريس الرياضيات -المرحلة الابتدائية نموذجا-

الكاتب : بوعيشة نورة . بالأكحل محمد .

الملخص

الملخص يهدف البحث الحالي إلى تقديم إجراءات عملية لاستخدام استراتيجيات الميتا معرفية في تدريس الرياضيات انطلاقا من تحليل المفاهيم المتعلقة بكل من التفكير الميتامعرفي وتدريس الرياضيات مع تقديم نماذج لأنشطة الرياضيات في المرحلة الابتدائية. حيث تؤكد الدراسات في مجال عملية التدريس على أن استخدام استرتيجياتالميتامعرفية أثناء التعلمتساهم في تنشيط الموقف التعليمي ،من خلال إدارة المتعلم لمعارفه السابقة لاكتساب المعارف الجديدة،إضافة إلى أن المتعلم يكون على وعي بالعمليات ،التي يستخدمها قبل وأثناء وبعد التعلم

الكلمات المفتاحية

استراتيجيات الميتامعرفية . ; تدريس الرياضيات ; المرحلة الابتدائية