Revue Finance & marchés
Volume 2, Numéro 1, Pages 255-276
2015-03-01
الكاتب : تربش محمد محمد . قادري رياض .
يهدف هذا المقال إلى إبراز مكانة السعر في تفعيل النشاط التسويقي بالمؤسسات، مما يتيح للمنتج خيارات متعددة لبلوغ أهدافه، مما يضعه أمام مشكلة اتخاذ القرارات من وقت لأخر مراعيا مجموعة من المتغيرات ، فقد يسعى لتحقيق الأرباح في أعلى المستويات دون الوقوع في مشكلة الخدمات المتدنية او على حساب الجودة ، إذ غالبا ما يربط المستهلك بين الجودة العالية و السعر المرتفع، هذا ما يلزم المنتج الاستعانة بمجموعة من المعايير و الطرق بغرض الحصول على السعر المناسب للمستهلكين ،حيث تطرقنا في هذا المقال إلى مختلف المفاهيم المتعلقة بالسعر و العوامل المؤثرة فيه، بالإضافة إلى الطرق المختلفة لتحديده، مع الإشارة لشركة خزف تافنة certaf بمغنية كدراسة تطبيقية
السعر، النشاط التسويقي ، مجموعة من المتغيرات ، المستهلك.
محمد تربش
.
رياض قادري
.
ص 08-34.
محمد تربش
.
سمية طالب
.
ص 70-79.