مجلة الحكمة للدراسات الفلسفية
Volume 12, Numéro 1, Pages 502-521
2024-03-03

المدرسة الجزائرية في ظل التحول إلى الرقمنة كألية لضمان الجودة التعليمية

الكاتب : عرابجي إيمان .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تطبيق نظام الرقمنة و أثره على الجودة التعليمية التي تسعى المدرسة الجزائرية على تنفيذها من أجل التحسين المستمر في المنتج التعليمي . فالمؤسسات التعليمية بحاجة إلى إجراء تقييم شامل بكل وسائله لمواكبة متطلبات العصر الحالي من خلال العمل على تقديم جودة عالية من المواصفات لخدمة النظم التعليمية في ظل التحول الرقمي عن طريق إستخدام الوسائط التعليمية الحديثة التي تساعد المتعلم على التحكم في مصادر المعرفة التكنولوجية أساسيا من خلال الدور الذي تلعبه الوسائط التكنولوجية في إنتشار و تفعيل العملية التعليمية و جعلها أكثر كفاءة لضمان الجودة الشاملة في المدرسة . This study aims to identify the application of the digitization system and its impact on educational quality, which the Algerian school seeks to implement in order to continuously improve the educational product. Educational institutions need to conduct a comprehensive evaluation by all means to keep pace with the requirements of the current era by working to provide high quality specifications. To serve educational systems in light of digital transformation through the use of modern educational media that helps the learner control sources of technological knowledge, mainly through the role that technological media plays in spreading and activating the educational process and making it more efficient to ensure comprehensive quality in the school.

الكلمات المفتاحية

المدرسة ; الرقمنة ; الجودة ; التعليمية ; School ; Digitization ; educational ; quality