مجلة التمويل والاستثمار والتنمية المستدامة
Volume 8, Numéro 1, Pages 448-464
2023-06-09

دور اعتماد تكنولوجيا المعلومات في تعزيز مصداقية الرسالة الإعلانية للمؤسسة الخدمية -دراسة حالة المؤسسة الوطنية (ooredoo) للاتصالات بالشرق الجزائري-

الكاتب : هميسي حياة . بوالريحان فاروق .

الملخص

ملخص تهدف هذه الدراسة الى اختبار علاقة الارتباط والتأثير بين تكنولوجيا المعلومات ومصداقية الإعلان، إذ تلخصت مشكلة البحث في مدى استخدام تكنولوجيا المعلومات في تعزيز مصداقية الرسالة الإعلانية الخاصة بشركة ooredoo للاتصال بالهاتف النقال كإحدى شركات الاتصال في الجزائر مستهدفين سكان الشرق الجزائر. وقد اعتمدنا في بحثنا على أداتين لجمع المعلومات: (الاستبيان والمقابلة)، مع استخدام المنهج الوصفي التحليلي، واستنتجنا من خلال دراستنا أن لتكنولوجيا المعلومات دور كبير في تعزيز وتحسين مصداقية الإعلان. الكلمات المفتاحية : تكنولوجيا المعلومات، مصداقية الإعلان، مؤسسة ooredoo للاتصالات. تصنيف JEL : L53 ؛ L78 ؛ M00. Abstract: This study aims to test the correlation and impact between information technology and advertising credibility, as the research problem was summarized in the extent to which information technology is used to enhance the credibility of the advertising message of Ooredoo Mobile Phone Communication as one of the telecommunications companies in Algeria targeting the population of eastern Algeria. In our research, we relied on two tools to collect information: (questionnaire and interview), with the use of the descriptive analytical approach, and we concluded through our study that information technology has a major role in enhancing and improving the credibility of advertising. Keywords: Information technology, Advertising credibility, OOREDOO Telecom Corporation. Jel Classification Codes : L53 ; L78 ; M00.

الكلمات المفتاحية

تكنولوجيا المعلومات ; مصداقية الرسالة الإعلانية ; مؤسسة ooredoo للاتصالات ; Information technology ; Advertising credibility ; OOREDOO Telecom