مجلة العلوم الاجتماعية
Volume 16, Numéro 2, Pages 280-289
2022-09-30

دراسة تحليلية لواقع تطبيق التعليم عن بعد في ظل انتشار جائحة كورونا من وجهة نظر طلبة المدرسة العليا للأغواط

الكاتب : سحلاوي فاطمة الزهراء .

الملخص

تهدف الدراسة الى التعرف على واقع تطبيق التعليم عن بعد في ظل انتشار جائحة كورونا من وجهة نظر طلبة المدرسة العليا للأساتذة بالأغواط، حيث شهدت هذه الفترة غلق تاما لكافة المرافق بما في ذلك العمليات التعليمية في المدارس والجامعات بكل دول العالم وقد تم في هذه الفترة توظيف النظم لإلكترونية للتعليم وفرض اجراءات الاغلاق والتباعد الاجتماعي وقد كان لابد من التعرف على واقع تطبيق النظم الالكترونية المستخدمة في عملية التعليم وقد طبقت الدراسة على عينة من طلاب المدرسة العليا (93طالب ) وتم استخدام اداة الاستبانة بالطريقة الالكترونية وقد اشارت نتائج الدراسة الى عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية تعزى للتخصص وجاءت الفروق لصالح الادبيين he study aims to identify the reality of the application of distance education in light of the spread of the Corona pandemic from the perspective of the students of the Laghouat Higher School of Teachers, where this period saw a complete closure of all facilities, including educational processes in schools and universities in all countries of the world, and during this period the systems were used It was necessary to identify the reality of the application of electronic systems used in the education process. The study was applied to a sample of senior students (93 students), and the questionnaire tool was used electronically. The results of the study indicated that it did there are no statistically significant differences Attributed to specialization and the differences are in favor of writers.

الكلمات المفتاحية

التعليم عن بعد ; جائحة كورونا