مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 24, Numéro 2, Pages 631-649
2021-12-31

ادراك المستهلك الجزائري للتبيين (الوسم)على المنتجات الغذائية -دراسة اراء عينة من المستهلكين الجزائريين- Algerian Consumer Awareness Of The Labeling Of Food Products Study The Opinions Of A Sample Of Algerian Consumers.

الكاتب : طيب سليمان مليكة . قاسي فاطمة الزهراء .

الملخص

مستخلص: يتمثل الهدف الساسي لهذه الورقة البحثية في قياس درجة ادراك المستهلك الجزائري للوسم على المنتجات الغذائية الذي يعتبر أهم مصدر للمعلومات و التثقيف الصحي والتغذوي القائم على الأدلة لاتخاذ خيارات صحيحة فيما يتعلق باستهلاك المنتجات الغذائية لممارسات غذائية صحية. وقد توصلت نتائج البحث إلى أن المستهلك الجزائري يدرك أهمية وفوائد التبيين، ويقرأ معلومات الوسم الغذائي قبل شراء المنتجات ولا يمكنه شراء منتجات غذائية بدون وسم. Abstract: The main objective of this research paper is to measure the degree of awareness of the Algerian consumer of the labeling on food products, which is the most important source of evidence-based health and nutritional education to make correct choices regarding the consumption of food products for healthy food practices. The results of the research concluded that the Algerian consumer is aware of the importance and benefits of identification, reads food label information before purchasing products and cannot buy food products without a label.

الكلمات المفتاحية

ادراك المستهلك ; المنتجات الغذائية ; الوسم الغذائي ; consumer awareness ; food product ; labeled products