مجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع
Volume 5, Numéro 2, Pages 165-177
2021-06-07

تحديات التعليم عن بعد في ظل تفشي فيروس كوفيد -19 من وجهة نظر اساتذة التعليم العالي

الكاتب : مشتي لروية . شميشم صباح .

الملخص

ملخص : لقد أصابت جائحة كورونا، COVID-19 العالم كله بالمرض،إذ ظهر أول مرة في الصين وبعدها انتشر في كل مكان؛ حيث تسبب هذا المرض في ظهور عدة مشاكل في الحياة اليومية. إذ حاولت الدول إيجاد طريقة لتصنيع دواء COVID-19 إذ جل الطرق باءت بالفشل في الأشهر الأولى من ظهوره، ولهذا تم تعزيز التباعد الاجتماعي ، حيث أصرت المنظمة العالمية للصحة على الإغلاق في العديد من البلدان. بسبب الوباء، تم إغلاق المدارس والكليات عبر كل أنحاء العالم. وبسب تعطل مهام الهيكل التعليمي بأكمله. واجهت المؤسسات الكبيرة العديد من التحديات في إنشاء طريقة معينة للتعامل مع هذا التفشي. بسبب هذا التغيير في عرض التعليم عبر الإنترنت، الأساتذة في مختلف الأطوار التعليمة العديد من المشكلات. تبحث هذه الورقة في نتائج COVID-19 وتأثيرها على التعليم من وجهة نظر الأساتذة. الكلمات المفتاحية: التعليم عن بعد؛ كوفيد-19؛ الأساتذة Abstract : The Corona pandemic, COVID-19, has infected the whole world with disease, it first appeared in China and then spread everywhere; This disease caused many problems in daily life. Countries tried to find a way to manufacture the COVID-19 drug, as most of the methods failed in the first months of its appearance, and for this, social distancing was strengthened, as the World Health Organization insisted on closure in many countries. Due to the epidemic, schools and colleges are closed all over the world. Because of the disruption of the tasks of the entire educational structure. Large enterprises faced many challenges in establishing a specific way to deal with this outbreak. Because of this change in the online education offer, professors in different educational stages have many problems. This paper examines the outcomes of COVID-19 and its impact on education from a professors' perspective. Keywords : Distance Education; Covid-19; Professor

الكلمات المفتاحية

التعليم عن بعد؛ كوفيد-19؛ الأساتذة