مجلة معالم للدراسات الاعلامية و الاتصالية
Volume 2, Numéro 1, Pages 10-50
2020-06-01

أهمية بحوث التسويق الالكترونية على موقع تريد ماب في الاختيار الدقيق لأسواق المنتجات الغذائية The Importance Of Electronic Marketing Research On Trade Map In Careful Selection Of Markets For Food Products

الكاتب : فتيحة / كلثوم مشتي / بن ثامر .

الملخص

نهدف من خلال هذه الورقة البحثية إلى التعرف أهم إسهامات تكنولوجيا المعلومات والانترنيت في تحليل الأسواق الدولية وتوفير المعلومات اللازمة حول الأسواق المستهدفة من حيث المنتجات الغذائية، وقد خصصنا دراستنا هذه على الموقع الإلكتروني تريد ماب Trade Map، والذي يعتبر أداة مهمة جدا لدراسة وتحليل الأسواق الدولية، وتمكين المتعاملين الاقتصاديين الدوليين من الحصول على المعلومات الاستراتيجية عن هذه الأسواق والتي تساهم في الاختيار الأمثل لسوق الهدف (سوق التصدير)، واتخاذ القرار الاستراتيجي للدخول إلى الأسواق الدولية، إذ يوفر الموقع إحصائيات دقيقة حول التجارة الخارجية لكل دول العالم. الكلمات المفتاحية : التسويق الالكتروني، نظم المعلومات الالكترونية، بحوث التسويق الالكترونية، موقع تريد ماب، تسويق المنتجات الغذائية. Abstract : through We aim this research paper to identify the most important contributions of information technology and the Internet in analyzing international markets, and provide the necessary information, about the targeted markets, in terms of food products, and we have dedicated this study on the website Trade Map, which is a very important tool for studying Analysis of international markets, and enabling international economic dealers to obtain strategic information about these markets, which contribute to the optimal selection of the target market (export market), and strategic decision-making to enter international markets, as the site provides accurate statistics Time on foreign trade for all countries of the world. Keywords: Electronic marketing;electronic information systems;electronic marketing research; TradeMap; food products marketing

الكلمات المفتاحية

التسويق الالكتروني، نظم المعلومات الالكترونية، بحوث التسويق الالكترونية، موقع تريد ماب، تسويق المنتجات الغذائية.